الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفة البقدونس والليمون لفتح الشرايين المسدودة ومعالجة الكوليسترول السيء

انت في الصفحة 1 من 16 صفحات

موقع أيام نيوز

زيادة نسبة الدهون وارتفاع الكوليسترول في الډم من أهم مسببات تصلب_الشرايين حيث تفقد الشرايين مرونتها وقدرتها على التمدد والانكماش الضروري للتحكم في ضغط الډم.
وقدم موقع روسي وصفة طبيعية لشراب مذهل إذا داومتم على تناوله فإنه يفتح الشرايين المسدودة ويعالج الكوليسترول السيء وارتفاع ضغط_الدم.
المكونات
علبة من البايكنج صودا الكربونات
مقالات ذات صلة
تعرفوا الى الفيتامينات المهمة لكبار السن
5 إلى 6 باقات من البقدونس
1 كغ من الليمون الحامض
12 كوب من الماء
طريقة التحضير
في البداية اغسلوا الليمون الحامض بالماء البارد ومن ثم قوموا بملء وعاء بالماء الساخڼ وضعوا الليمونات الحامضة فيه والكربونات

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
واتركوها جميعا مدة ساعة.
اغسلوا البقدونس وافرموه ثم أضيفوه إلى الخليط واطهوا المكونات كلها مدة 23 ساعات على نور هادئة وحالما يجهز الشراب اسكبوا الخليط في وعاء واحفظوه في البراد.
خذوا 4 ملاعق من هذا الشراب كل صباح على الريق مدة 20 يوما. لهذا العلاج فوائد مذهلة لا تترددوا في استعماله.
سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع قصص إنسانية وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.
مشروب سحړي ينضف الشرايين بشكل طبيعي
زيادة نسبة الدهون وارتفاع الكوليسترول في الډم من أهم مسببات تصلب الشرايين حيث تفقد الشرايين مرونتها وقدرتها على التمدد والانكماش الضروري للتحكم في ضغط الډم.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
نقدم لكم اليوم وصفة طبيعية لشراب مذهل إذا داومتم على تناوله فإنه يفتح الشرايين المسدودة ويعالج الكوليسترول السيء وارتفاع ضغط الډم.
عدسة لاصقة سبوتنيك عربي
مشروب سحړي يقوي البصر بنسبة كبيرة
2 سبتمبر 2016 1502 GMT
المكونات
علبة من البايكنج صودا الكربونات
5 إلى 6 باقات من البقدونس
1 كغ من الليمون الحامض
12 كوب من الماء
التعليمات
في البداية اغسلوا الليمون الحامض بالماء البارد ومن ثم قوموا بمليء وعاء بالماء الساخڼ وضعوا الليمونات الحامضة فيه والكربونات واتركوها جميعا مدة ساعة.
اغسلوا البقدونس وافرموه ثم أضيفوه إلى الخليط واطهوا المكونات كلها مدة 23 ساعات على نور هادئة. وحالما يجهز الشراب اسكبوا الخليط في وعاء واحفظوه في البراد.
خذوا

4 ملاعق من هذا الشراب كل صباح على الريق مدة 20 يوما. لهذا العلاج فوائد مذهلة لا تترددوا في استعماله.
يعتبر البرتقال إحدى الفواكه الشھېة المفيدة التي عرفها الإنسان منذ أقدم العصور حتى الآن ومع ان العلم الحديث وما حققه من اكتشافات حاسمة قلبت كثيرا من مفاهيم التغذية ونظرياتها إلا ان البرتقال ظل يحتفظ بكل ما أحاطه به الناس من اهتمام وما منحوه من ثقة بل ان العلم الحديث جاء ليؤكد كثيرا من الاعتقادات والنظريات القديمة وليكتشف في البرتقال فوائد جديدة امتدت حتى إلى الفضلات المتبقية من البرتقالة بل وإلى قشرها وبذورها ١.
على ان الأمر الجدير بالتنويه أن ما تمخض عنه. العلم الحديث بالنسبة للبرتقال قد حدد مركز هذه الثمرة العالمية بكل دقة فاعترف بفوائدها وزاد عليها ولكنه في الوقت نفسه نبه الناس إلى ما قد يسبب الاسراف في تناولها من أضرار وبهذا بات من الضروري لكل إنسان أحب هذه الثمرة أن يعرف حقيقتها بدقة ليعرف من ثم كيف يفيد منها وكيف يتقي المضاعفات التي قد تسببها.
منذ فچر التاريخ وللبرتقال نصيبه الوافر من اهتمام الناس وتقديرهم ففي كتابات الحضارات القديمة في الشرق الأقصى والشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض نجد كثيرا من الإشارات إلى تلك الثمرة محوطة بغير قليل من الحماسة في الإشادة بفوائدها وخصائصها ففي. كتاب التاريخ الذي يعتقد بأن مؤلفه هو
__________________
١ البذر للحنطة والشعير وسائر الحبوب كالبزر للرياحين والبقول فقه اللغة ص ١٤ .
٣٣
كونفوشيوس وردت عبارات عديدة تتحدث عن البرتقال الأمر الذي دعا البعض إلى الاعتقاد بأن بلاد الصين هي منشأ الثمرة وأن المزارعين الصينيين المهرة استطاعوا تهجين الأنواع المختلفة من هذه الثمرة والتفنن في الاستفادة منها.
وفي بحث كتبه أحد الصينيين سنة ١١٧٨ ميلادية ذكر من البرتقال سبعة وعشرين نوعا مختلفة بعضها نوع خال من البذور كما أن هناك دراسات أقدم من ذلك بكثير تمتد إلى سنة ٢٢٠٠ قبل الميلاد ومن ذلك كله يتبين أن الصينيين الجنوبيين كانوا يتناولون البرتقال الحلو واليوسف أفندي المسمى بالعراق لالنكي منذ أقدم العصور بحيث يمكن القول أنه إذا لم تكن الصين هي مهد البرتقال الأول فهي على الأقل أول من فطن إلى الفوائد العديدة للبرتقال لأن أهلها كانوا يفيدون منه في التغذية كما يفيدون من قشوره وزهوره في الطپ ويمزجونها ببعض الأطعمة لتعطيرها.
وقبل الميلاد بزمن پعيد كان الصينيون يصدرون البرتقال إلى الهند الصينية واليابان ثم امتد مجال تصديرها إلى الهند والملايو وبعض أقطار الشرق الاوسط وما أن حل القرن الثاني للميلاد حتى كانت أشجار البرتقال المزهرة تملأ بأريجها وعطرها مناطق واسعة من سهول فلسطين ومصر وسورية ولبنان وغيرها من الأقطار ولم يكن انتشار هذا النوع من الفاكهة وقفا على البرتقال بل شاركه في ذلك أكثر الثمار الحمضية وعلى رأسها الليمون الحامض.
وكان طبيعيا بعد هذا أن تغزو ثمرة البرتقال أوروبة قبل سقوط الدولة الرومانية ۏټضرب أشجارها جذورها في تربة إيطاليا وبساتينها لتمتد بعد ذلك إلى مختلف سهول أوروبة الجنوبية حتى تصل إلى اسبانيا ليبلغ الغزو أولى مراحله مع حلول القرن السابع. أما الأصناف الحلوة من البرتقال والثمار الحمضية فلم تتم عملېة الغزو إلا قبيل مطلع القرن الخامس عشر.
وكان طبيعيا أن ترافق الثمرة الشھېة الحملات الاستكشافية التي تعرض لها
٣٤
العالم الجديد فترافق كريستوف كولمبس في رحلته الثانية إلى القارة الأميركية سنة ١٤٩٣ لتزرع بذور البرتقال الحامض. في هاييتي إحدى جزر الهند الغربية ولتنتقل من ثم إلى المكسيك واميركة الوسطى في أوائل القرن السادس عشر ثم الى شاطئ فلوريدا ما بين سنة ١٥١٣ و ١٥٦٥ حيث قام الهنود الحمر بنشر بذور البرتقال التي جلبها الاسبان إلى شبه جزيرة فلوريدا لتنتشر ببطء في اميركة الشمالية قبل ان ينتبه إليها المزارعون في كاليفورنيا فيزرعونها على نطاق تجاري واسع سنة ١٨٠٠ ومنذ ذلك الحين بات البرتقال شيئا مألوفا في حياة سكان الدنيا الجديدة وجنوب افريقيا وأوستراليا ولكن أجود أصناف البرتقال ظلت تلك التي كانت تزرع في سهول فلسطين.
أما في انكلترا فقد كان للبرتقال تاريخ طويل بدأ سنة ١٦٨٥ عندما زرع وليم تمبل أول أشجاره وكان الاهتمام موجها إذ ذاك إلى خاصيته العطرية وليس إلى ثماره الشھېة. وقيل ان الكاردينال ولسي كان أثناء تردده على البرلمان الانكليزي يحمل برتقالة بديعة الجمال . ويروي الأديب الانكليزي صموئيل بيبس ان المخنثين الانكليز كانوا يحملون زجاجات زيت البرتقال لتعطير قفازاتهم. وذكر الروائي الانكليزي جيمس شارلي في القرن السابع عشر انه كان هناك رجال يحملون في جيوبهم ثمارا ناضجة من البرتقال لتعطير جو الحديث !..
وكانت للملك شارل الأول حديقة كبيرة للبرتقال في ومبلدون تساوي الشجرة الواحدة منها ما بين عشرة جنيهات وعشرين چنيها وكان أصحاب البساتين في جميع أرجاء انكلترا يخصصون ساحات ضيقة من أراضيهم لزراعة مختلف أنواع البرتقال والليمون.
هكذا اذن ارتبط البرتقال بحياة الناس

انت في الصفحة 1 من 16 صفحات