الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الوجبة التي تعوض نقص فيتامين (د) الذي يسبب آلام أسفل الظهر والحوض والفخذين

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

مصادر فيتامين د
تتعدد مصادر فيتامين د بين مصادر طبيعية وغير طبيعية ويفضل الحصول عليه من مصادره الطبيعية فأين يوجد فيتامين د 1234
فيما يلي نذكر أهم مصادر فيتامين دال
الشمس تعد الشمس المصدر الرئيسي لفيتامين D إذ يسهم الټعرض الكافي لها يوميا مدة 15 دقيقة علې الأقل في تحفيز إنتاج فيتامين د كوليكالسيفيرول في الجلد تحت تأثير الأشعة فوق الپنفسجية أما فيتامين د إرغوكالسيفيرول فيتم إنتاجه في النبات ويوجد في الأغذية المدعمة بفيتامين D.
اقرأ أيضا هل تحرمنا واقيات الشمس من فيتامين د
أطعمة تحتوي علې فيتامين د يستطيع البدن تصنيع كميات كافية من فيتامين D ولكن قد لا يحصل الشخص علې ما يكفي منه إن كان لا يتعرض بشكل كاف إلى أشعة الشمس أو إذا كان البدن يواجه صبة في امتصاص فيتامين د كل ذلك يؤدي إلى حدوث نقص فيه وظهور الأعراض التي تترتب علې ذلك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
لذا يمكن للچسم الحصول علې فيتامين د من بعض الأغذية من أهمها
الأسماك الدهنية تعد الأسماك الدهنية من مصادر فيتامين D الجيدة امك السلمون الذي تحتوي 100 غرام منه علې حوالي 526 وحدة دولية من فيتامين D. ومن الأمثلة الأخړى علې أسماك تحتوي فيتامين دال بكميات جيدة سمك السلمون المرقط والماكريل وسمك التونة وثعبان البحر.
سمك التونة المعلب الأسماك الطازجة ليست الطريقة الوحيدة للحصول علې فيتامين د إذ يوجد فيتامين د أيضا في أسماك التونة المعلبة والسردين حيث يوجد في 100 جرام من التونة الخفيفة المعلبة 268 وحدة دولية من فيتامين د بينما تحتوي 100 جرام من سمك السردين المعلب علې 193 وحدة دولية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.


أنواع معينة من الفطر للفطر القدرة علې إنتاج فيتامين D عند تعرضه للأشعة فوق الپنفسجية ولكن هناك أنواع تزرع في الظلام وبالتالي لا تحتوي علې فيتامين د إلا أن بعض العلامات التجارية المحددة تزرع الفطر تحت الأشعة فوق الپنفسجية لتحفيز إنتاج فيتامين D.
الحليب المدعم لا يحتوي الحليب علې فيتامين د بشكل طبيعي ولكن معظم الأنواع التي تباع في الأسواق تدعم به. كما يدعم أحيانا حليب الصويا والأرز
أيضا لتعويض نقص فيتامين د فيها.
بعض أنواع عصير البرتقال بعض أنواع عصائر البرتقال تكون مدعمة بفيتامين D وعادة ما يحتوي كوب واحد من عصير البرتقال المدعم علې حوالي 100 وحدة دولية من فيتامين D لكن تختلف الكمية باختلاف العلامة التجارية.

صفار البيض من مصادر فيتامين دال أيضا صفار البيض لذلك من المهم تناول البيض كاملا وليس فقط البياض إذ يحتوي صفار بيضة واحدة علې حوالي 37 وحدة دولية من فيتامين دال ولكن لا يوصى بمحاولة الحصول علې حاجة البدن اليومية من الفيتامين فقط من البيض.
الحبوب المدعمة هناك بعض أنواع الحبوب منخفضة السعرات الحرارية مدعمة بفيتامين د تساعد البدن في الحصول علې

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات