الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قد يتخطى 2000 دولار.. «التموين»: الاتجاهات تشير إلى ارتفاع سعر الذهب (فيديو)

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أسباب ارتفاع سعر الذهب في الأسواق في الآونة الأخيرة قائلا أسعار الذهب شهدت ارتفاعات خلال الآونة الأخيرة إذ بلغ سعر الچنيه الذهب 18 ألف چنيه وعيار الذهب 21 بلغ 2220 چنيها للجرام وعيار 18 بلغ 1898 چنيها للجرام و چنيها للجرام بالنسبة لعيار 24.
وقال فرج في مداخلة هاتفية عبر البرنامج  الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي ليوم الثلاثاء إنه رغم الاتجاه لتثبيت سعر الفائدة عالميا خلال سبتمبر إلا أن التوقعات تشير إلى وجود مجال لارتفاعات أسعار الذهب على الصعيد العالمي مدعومة بتوقعات تثبيت الفائدة من الفيدرالي الأمريكي مصحوبة بارتفاع المشتريات الصينية من الذهب إذ رفع البنك المركزي الصيني سقف المشتريات من الذهب ويتوقع مزيد من الارتفاعات العالمية في أسعار الذهب التي قد يكون لها تأثيرا على السوق المحلية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.


وأشاد فرج بمبادرة زيرو جمارك للذهب مؤكدا أنها حققت طفرات في كميات الذهب المتدفقة على السوق المحلية إذ نجحت خلال الفترة الماضية في جلب طن ونصف الطن من الذهب للسوق المحلية.
ولفت إلى أن المبادرة مستمرة في نجاحها رغم من انتهاء موسم الإجازات الصيفية مشيرا إلى أن هناك كميات لا زالت تتدفق للسوق المحلية عبر الوافدين من الخارج غير المصريين أو المصريين أيضا بالأخص سبائك الذهب.
وأوضح أن مبادرة زيرو جمارك أسهمت في استقرار الأسعار محليا وتقليل معدلات التذبذب إذ كانت الأسعار تتغير في كثير من الأحيان على مدار اليوم الواحد والآن باتت الأسعار مستقرة لمدد تصل ليومين وثلاثة وهذا مفيد جدا لسوق الذهب والعاملين به.
وأضاف مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن الذهب ما زال مخزنا للقيمة موجها نصيحة للمواطنين بالادخار في الذهب والاستثمار فيه باعتباره مخزن القيمة والقپلة الأولى للبنوك المركزية والأفراد وهو العملة العالمية المعتمدة على مستوى دول العالم.

انت في الصفحة 1 من صفحتين