الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023.. متى يتم تغير التوقيت الصيفي؟

موقع أيام نيوز

أصبح موعد انتهاء تطبيق التوقيت الصيفي 2023 هو أكثر ما يشغل المواطنين خلال هذه الفترة خصوصا مع اقتراب انتهاء فصل الصيف، وكان مجلس الوزراء قرر في إبريل الماضي، تطبيق التوقيت الصيفي 2023 في مصر، حيث تم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة.
ما هو التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرَّتين سنوياً ولمدة عدة أشهر من كل سنة، وتتمُّ إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، حيث تقدم صافيين الساعة بستين دقيقة. أما الرجوع إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
بدأ العد التنازلي لـ موعد تطبيق التوقيت الشتوي، إذ يفصلنا أيام معدودة على توديع فصل الصيف 2023، وهو ما جعل البعض يتسائل عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وإلغاء التوقيت الصيفي، الذي تم العمل به منذ شهر إبريل الماضي
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
بدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر منذ يوم الجمعة 28-4-2023 الماضي، إذ تم تقديم الساعة 60 دقيقة «إلى الأمام» منذ ذلك الحين، طبقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

وبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر منذ يوم الجمعة 28-4-2023 الماضي، إذ تم تقديم الساعة 60 دقيقة «إلى الأمام» منذ ذلك الحين، طبقًا لقرار مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023

يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26-10-2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك فوائد التوقيت الشتوي: تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الڠاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

كم تبقى على موعد تطبيق التوقيت الشتوي؟

حتى اليوم تفصلنا 52 يومًا على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، وفقًا لـ مجلس الوزراء.

التوقيت الشتوي 2023

في سياق متصل، قد تم تفعيل نظام التوقيت الصيفي في مصر تم تفعيله منذ عام 1940 وتوقف العمل به أكثر من مرة ليعود تفعيله مرة أخړى 

فوائد التوقيت الشتوي 2023عد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023