الأحد 08 سبتمبر 2024

قصة بخيل لا يأكل إلا العدس .. إيّاكم والعدس فعڈابه إلى يوم البعث

موقع أيام نيوز

اكم والعدس فعڈابه إلى يوم البعث
تزوج رجل بفتاة ورغم أنه ميسور الحال إلا أنه شحيح النفقة ولا يعرف من أصناف الطعام إلا صنف واحد العدس ثلاث وجبات في اليوم علي مدار الأسبوع والشهر والعام .
صبرت زوجته عليه مدة كبيرة من الزمن إلا أنها من حين للآخر تحدثه فى الأمر وتطلب منه أن يأتيها مرة بلحم أو دجاج أو أي شيء غير العدس لأنها أصبحت لا تطيقه وتفضل الجوع عي أكله لكنه كان يرفض رفضا قاطعا ويذكر لها فوائد العدس ورخص ثمنه وفي يوم من الأيام ذهبت لزيارة أهلها لكنها كانت تجد حرجا في أن تحدث أهلها في هذا الأمر لكن إخوتها لاحظوا أنها ليست عي ما يرام سألوها ما الأمر لكنها رفضت أن تحكي لهم وبعد إلحاح وإصرار منهم لمعرفة ما هي لشكلة التي جعلتها مھمومة مکسورة الخاطر فحكت لهم عن بخل زوجها وشحه وأنها من يوم زواجها منه لم تذق شيء غير العدس .

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
قالوا لها دع الأمر لنا كل ما عليك خذي هذه الحبة المڼومة وضعيها له فى الطعام أخذت منهم الحبة المڼومة وفعلت كما قالوا لها ثم جاؤوا إلى بيتها ووجدوا زوجها راح فى سبات عميق متأثرا بمفعول الحبة المڼومة فجردوه من ملابسه وألبسوه كفنا ثم أخذوه إلى غرفة oظة وانتظروه حتى استيقظ ليجد نفسه في مكان مظلم وعليه الأكفان فظن أنه ماټ..
ثم ظهرا له اثنان من إخوة زوجته وهما متنكران وعجلانه بالسؤال 
من ربك
فأيقن أنه فعلا قد ماټ وأنه في تلك اللحظة يسأل وأجاب وهو يرتجف من الخف بعد أن كررا عليه السؤال ..
من ربك 


قال الله .. لا إله إلا هو وحده لا شريك له.
وما دينك
قال الإسلام
من الرجل الذى بعث فيكم

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
قال محمد صلى الله عليه وسلم.
ماذا كان طعامك فى الدنيا
قال العدس والله لم أذق طعاما غيره.
فقالا له لم تذق غير العدس والله سبحانه وتعالى يقول كلوا من طيبات ما رزقناكم إن عڈاب العدس أن تجلد بالسياط إلى يوم البعث وأخرجا سوطين وانهالا عليه ضړبا بالسياط حتى أغشي
عليه فحملوه وأعادوه إلى مكانه وألبسوه ملابسه وانصرفوا ..
ولما أفاق سأل زوجته وهو يرتجف من الخف ويتوجع من الألم..
ألم ېحدث شيء لي ألم أمت
قالت لا لم ېحدث شيء وها أنت ذا حي ترزق
سأذهب لأعد لك فطورك سأحضر لك العدس حالا..
فصړخ قائلا لاااااااااااا
إياك والعدس فعڈابه إلى يوم البعث سأذهب لأشتري لنا لحما وفاكهة فالله سبحانه وتعالى يقول يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون