الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الجار قبل الدار كان أحد الآباء يستعد للاحتفال بزواج ولده

موقع أيام نيوز

الجار قبل الدار

قد تكون من الخيال

كان أحد الآباء يستعد للاحتفال بزواج ولده وفلذه ك بده الوحيد الذي وُلد بعد عشرين عامًا من زواجه..

كل الجيران يعلمون جيدًا مدى حب الأب لابنه وكيف كان مشغولًا للتحضير لهذا اليوم السعيد..­ ­دعا جميع جيرانه لوليمة الغداء، لكن جاره الملاصق لبيته لم يحضر أحد منهم إلا الابن الصغير، حضر وبسرعة خرج من الوليمة بعد أن أكل منها القليل.

كان والد العريس يراقب ال، ويتسائل: ما هذا الجار الذي لا يقف مع جاره في هذا الموقف؟

وما هذا الجار الذي لم يحضر أبوهم أو حتى الولد الكبير على الأقل

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولماذا أكل الولد الصغير بهذه السرعة، وغادر وترك الفرح؟

أصاب والد العريس الانزعاج من جاره ومرت على ذهنه خواطر كثيرة

.بعد ال الوليمة شرع المدعوون في إحضار السيارات لجلب من بيت أبيها، وفي تلك الأثناء جاء الابن الصغير لجاره بسيارته للمساهمة في زفاف ين، لكن والد العريس رفض بانزعاج،

وقال له: لا نريد مشاركتكم، عندنا سيارات كثيرة، سكت الولد ولم ينطق بحرف واحد.

­ ­ ­في تلك الأثناء لمح والد العريس حركة غير عادية وغريبة في بيت جاره، أثناء فتح الباب عنا ركن الابن الأصغر سيارته عند بيتهم، وأراد أن يسأله، ولكن تذكَّر موقفهم السلبي فتركه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بعد العشاء وإكمال مراسيم الفرح، وبعد أن غادر جميع المدعوين إلى العرس وعادوا أدراجهم، وإذ بج نازة، تخرج من بيت جاره من غير عويل ولا ولا ضجيج.

­ ­فسأل والد العريس من ال ؟

فرد عليه الابن الكبير لجاره إنه والدي  ظهر اليوم، وعند شعوره بالۏفاة أوصانا بالحفاظ على الهدوء وعدم  إظهار الحزن إذا وا وفاه الأجل؛

لتكتمل فرحتكم بولدكم، لأنه يعرف مدى حبك لولدك الوحيد، وأوصانا والدي أن تخرج  بعد انتهاء الفرح حتى لا تت عكر فرحتكم.

­هنا وقعت الة كالصاعقة على والد العريس عنا ظن السوء بجيرانه، وقال: والله لو كنت أنا مافعلتها، ولكن الرجولة لها أهلها ولا يفعلها إلا الرجال.

إن من أشد هو أن تس يء الظن بشخص بريئ، ولا تلتمس له الأعذار.

قال تعالى: ﴿يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرًا من الظن إن ب الظن إثم ولا تجسسوا ولا يغتب بكم بًا﴾. ­