الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عام 1978.. عندما حاول اليابانيون بناء الهرم الرابع

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

كتب – أحمد المرسي

أتقن اليابانيون فن صناعة السيارات، وأجهزة التلفزيون والراديو الترانزستور، وغيرها من الاختراعات العظيمة، ولكن عندما أتى الأمر إلى محاولة بناء هرم مصري، اتضح أنه لم يتعلموا عن الأسرار الفرعونية القديمة ما يكفي لذلك!

في عام 1978 جاء إلى مصر 24 يابانيًا في بعثة علمية، هدفها الاول بناء هرم رابع بجوار الأهرامات الثلاثة التاريخية، وعجيبة الدنيا الوحيدة الباقية من السبعة المندثرين.

كانوا مجموعة كبيرة من المعماريين والمهندسين وعلماء التاريخ والآثار وفنيين، جميعهم بقيادة عالم الآثار الشهير ساجوكي يوشيمورا Sajuki Yoshimura عالم الآثار من جامعة واسيدا اليابانية الذي كان متزوجًا من مصرية، والذي قال عن نفسه:  “من وقت أن رأيت الأهرامات المصرية، صار حلمي أن أنشئ هرمًا صغيرًا”.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولكن ما الذي حدث في تلك المغامرة غير المحسوبة؟

برنامج التلفزيون الياباني

بدأت القصة كلها بسبب برنامج تلفزيوني ياباني، أعلنت عن مشروع لها، ستقوم بتوثيقه خطوة بخطوة، كان الهدف من ذلك المشروع هو إزالة الغموض عن بناء الأهرامات المصرية ببناء هرم مماثل. قد يكون أصغر من هرم خوفو ولكنه مقارب لهرم منقرع، متبنين نظريات البناء البداية المعروفة، كقطع الأحجار بواسطة الأزاميل، ورفعها بواسطة الحبال ووسائل الرفع اليدوية الأخرى.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات